أسهل ثلاث طرق للتعرف على سكربت أي موقع تريد

شارك
integrate-analytics-with-cm هل سبق لك وفتحت موقع على شبكة الانترنت، وتساءلت ما هو االسكريبت (نظام إدارة المحتوى) او الادوات او اللغات البرمجية التي يستخدمها هذا الموقع؟ هل تود ان تعرف حقا؟
إذا كان الأمر كذلك، فأنت في المكان الناسب، وجدت احدى ملحقات قوقل كروم تساعدك في التعرف على السكريبت (نظام إدارة المحتوى) المشغل على اي موقع على شيكة الانترنت.
1 – موقع Underthesite يوفر هذا الموقع خدمة مجانية كشف عن السكريبت و انظمة المحتوى والتقنيات المستخدمة في الموقع بشيء من التفصيل، كل ما عليك فعله هو كتابة أو لصق اسم الموقع في صندوق رابط الموقع المستهدف وضغط زر Search و سيوافيك الموقع بتقرير عن التقنيات المستخدمة.


2 – Chrome Sniffer هو احد اهم الإضافات لقوقل كروم التي يحتاجها مشرف او مدير موقع. حيث تمكنك هذه الإضافة من تفقد نظام إدارة المحتوى المشغل على الموقع كذلك الملحقات بالإضافة الى نسخة السكريبت (نظام ادارة المحتوى) والمزيد من المزايا الاخرى سأدعك ان تكتشفها بنفسك مع هذه الإضافة.
الآن كيف يمكنني التعرف على نوع السكريبت المشغل على اي موقع؟
عند تثبيت الإضافة على كروم. ادخل لاي موقع في الجانب الأيمن امام النجمة ستظهر هناك ايقونة خاصة بالسكريبت واسمه + الإصدار (الصورة اسفله توضح كل شيء)
3 – Wappalyzer اضافة لمتصفح فايرفوكس تعمل عمل الإضافة Chrome Sniffer حيث تظهر لك ايضا في شريط العنوان أعلى الصفحة أيقونات السيكريبتات (أنظمة إدارة المحتوى) + خوادم الويب ، واللغات البرمجية المستخدمة على الموقع المفتوح في المتصفح.

كنقطة اخيرة فهذه الإضافات والخدمات قد تخطئ احيانا أو لا توافيك بتفاصيل دقيقة. 
تم بحمد الله.
شارك

شروحات

اضف تعليق

0 comments:

مميز

ماذا يفعل الشيطان بك عندما تنام لمنعك من صلاة الفجر | الدكتور أبو محمد العطار

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وعلى آل بيته أجمعين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين ...

ألا بذكر الله تطمئن القلوب